التصويت

ما هو تقييمك لموقع الديوان الجديد على الإنترنت ؟




مواقيت الصلاة

02/09/2014

الصلاة التالية:

جائزة الشيخ حمدان بن راشد تعلن الفائزين فى منافسات الدورة الـ 15 للجائزة

21 مارس, 2013

جائزة الشيخ حمدان بن راشد تعلن الفائزين فى منافسات الدورة الـ 15 للجائزة

أشاد معالي حميد القطامي وزير التربية والتعليم رئيس مجلس أمناء جائزة حمدان بن راشد للاداء التعليمى المتميز باهتمام سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية بالبرامج والمشروعات الموجهة إلى قطاع التعليم والتي تهدف إلى تجويد الأداء والارتقاء بمستواه الأكاديمي والقيمي إلى مستويات تؤهل أبناءنا وبناتنا الطلبة للحفاظ على مكتسباتنا الوطنية وتحقيق انجازات اقليمية ودولية تعزز من وجود دولتنا على الخارطة الكونية.

وأكد معاليه خلال اعتماده لنتائج منافسات الدورة الـ 15 من الجائزة في فئاتها المختلفة الـ22 على المستويات المحلية والخليجية والعربية وجائزة المؤسسات الداعمة للتعليم ـ أن الرعاية الكريمة التي يحظى بها التعليم من قبل القيادة السياسية للدولة برئاسة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي " رعاه الله " وأصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات تستوجب على المؤسسات التربوية والتعليمية السعي إلى التطور ومحاكاة أفضل التجارب العالمية التي من شأنها أن تضع نظاما تعليميا في مستويات متميزة ترتقي إلى مصاف التطبيقات التي تستحق التقليد والاستنساخ. 

وهنأ معاليه الفائزين وتمنى لهم دوام التفوق  مشددا في الوقت نفسه على ضرورة مواصلة التميز في شتى المجالات وأن تكون ممارساتهم نهجا يسترشد به مريدو التميز والمشاركون في الدورات القادمة. 

وكان يوم أمس قد شهد إعلان نتائج الجائزة في مؤتمر صحفي عقدته الجائزة بفندق البستان روتانا دبي حضره سعادة الدكتور جمال المهيري الأمين نائب رئيس مجلس الامناء والامين العام للجائزة والدكتور خليفة السويدي المنسق العام للجان التحكيم وعدد من المسؤولين التربويين في المناطق التعليمية بالدولة بينما تحدد 24 ابريل القادم للاحتفال بتكريم الفئات الفائزة فى الجائزة دوليا وعربيا وخليجيا ومحليا .

ووجه سعادة الدكتور جمال المهيرى خلال المؤتمر التهنئة الى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " على الرؤية التى بدأت بدولة الامارات منذ نشأتها بالتنمية الشاملة خاصة في التعليم والعمل على ابراز الإمارات كدولة حديثة .

وقدم شكر وتقدير الجائزة وتهانيها لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية راعى الجائزة الذي وجه بإنشائها منذ 15 عاما لدعم سموه لها وللمشاريع النوعية التي تطرح ولكل مجالات التعليم وحرص سموه على التميز والجودة دائما .

وأعرب عن شكره لوزارة التربية والتعليم على الشراكة الاستراتيجية مع جائزة حمدان بن راشد للاداء التعليمى المتميز باعتبارها تمثل التعليم وتطويره فى كل مجال في الدولة .. ونوه إلى أن هذه الشراكة أثمرت فى كثير من النواحى برامج ومشاريع محققة التكامل بين الجانبين .. مشيرا الى دعم معالى وزير التربية والتعليم للجائزة من خلال اجتماعات مجلس الامناء وحرصه على تسهيل عمل الجائزة بكافة الاشكال .

وعرض خليفة السويدى لنتائج منافسات الجائزة .. مشيرا إلى أن عدد مشاركات الدورة الخامسة عشرة /345 / مشاركة في الفئات المختلفة للمنافسات شملت 256 مشاركة في فئة الطالب المتميز و10 مشاركات في فئة الطالب الجامعي المتميز ومشاركتين في فئة الدارس الأكبر سنا و26 مشاركة في فئة المعلم المتميز ومشاركة واحدة في فئة المعلم فائق التميز و11 مشاركة في فئة المدرسة والإدارة المدرسية المتميزة و10 مشاركات في فئة أفضل مشروع مطبق ومشاركة في فئة أفضل ابتكار علمي و3 مشاركات في فئة الاختصاصي الاجتماعي/النفسي ومشاركة في فئة الموجه المتميز و13 مشاركة في فئة أفضل بحث تربوي تطبيقي و4 مشاركات في فئة الأسرة المتميزة و7 مشاركات في فئة المؤسسات الداعمة للتعليم وقد تركزت أكثر المشاركات في فئات الطالب المتميز والمعلم المتميز .

وفيما يتعلق بمشاركات جائزة المؤسسات الداعمة للتعليم وصل عدد المشاركات في الدورة الحالية إلى /7 / مشاركات من مختلف المؤسسات المحلية في الدولة ممن تقدم خدمات تساهم في الارتقاء بالأداء التعليمي في الإمارات العربية المتحدة .

وقال السويدى إن عدد الفائزين في الدورة الخامسة عشرة بلغ /186 / فائزا موزعين بواقع 162 فائزا في فئة الطالب المتميز و 8 فائزين في فئة الطالب الجامعي المتميز وفائزين اثنين في فئة الدارس الأكبر سنا وفائزين اثنين في فئة المدرسة والإدارة المدرسية المتميزة و4 فائزين في فئة المعلم المتميز و3 فائزين في فئة الاختصاصي الاجتماعي/النفسي المتميز وفائزين اثنين في فئة أفضل بحث تربوي تطبيقي وفائزين اثنين في فئة الأسرة المتميزة وفائز واحد في فئة المؤسسات الداعمة للتعليم.

وقد حصلت منطقة دبي التعليمية وهيئة المعرفة والتنمية البشرية على أكبر عدد من الجوائز في هذه الفئة بلغت /64 / جائزة تليها منطقة الشارقة التعليمية ونصيبها /41 / جائزة.

وحصلت كل من المناطق التعليمية التالية على جوائز فئة المعلم المتميز منطقة الشارقة التعليمية فازت بجائزتين من أصل /4 / فائزين في هذه الفئة ومنطقة العين التعليمية جائزة واحدة ومنطقة دبي التعليمية وهيئة المعرفة والتنمية البشرية جائزة واحدة بينما انفردت منطقة أبوظبي التعليمية بالحصول على جائزتين اثنتين في فئة أفضل بحث تربوي تطبيقي.

وحصدت جوائز فئة الاختصاصي الاجتماعي / النفسي المتميز مكتب العين التعليمي بحصوله على جائزة واحدة في فئة الاختصاصي النفسي المتميز ومنطقتا الفجيرة ودبي التعليمية وهيئة المعرفة والتنمية البشرية بحصول كل منهما على جائزة واحدة في فئة الاختصاصي الاجتماعي المتميز.
وتركزت جوائز فئة المدرسة والإدارة المدرسية المتميزة في منطقتي دبي التعليمية وهيئة المعرفة والتنمية البشرية بحصولها على جائزة واحدة والشارقة التعليمية بحصولها على جائزة واحدة وحازت جوائز فئة الأسرة المتميزة كل من مكتب العين التعليمي بحصوله على جائزة واحدة. ومنطقة الشارقة التعليمية بحصولها على جائزة واحدة.

وانفردت فئة الطالب الجامعي المتميز بحصول /8 / طلاب على جوائز التميز التعليمي منهم /7 / فائزين من جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا والبحوث وفائز واحد من جامعة الإمارات العربية المتحدة وحصلت مؤسسة القيادة العامة لشرطة أبوظبي–إدارة التعليم على جائزة المؤسسات الدعمة للتعليم للدورة الحالية. 

وحصدت منطقة دبي التعليمية وهيئة المعرفة والتنمية البشرية حصدت أكبر عدد من الجوائز بحصولها على /67 / جائزة ومنطقة الشارقة /45 / جائزة ومنطقة أبوظبي /34 / جائزة ومنطقة العين /11 / جائزة والفجيرة /8 / جوائز ومنطقة عجمان /4 / جوائز والمنطقة الغربية /3 / جوائز ومنطقة أم القيوين /3 / جوائز ومنطقة رأس الخيمة /2 / جائزتين.

وبلغ عدد الفائزين بالمناطق التعليمية 177 فائزا وبنسبة 54 في المائة من إجمالي الأعداد المشاركة في حين بلغت نسبة الفائزين وفقا لأنصبة الفوز والجوائز 99 في المائة بينما بلغت نسبة الحاصلين على شهادة مشاركة 38في المائة والأخرى 7 في المائة و استبعاد 1في المائة من اجمالي المشاركين ممن لم يستوفوا الشروط والمعايير المحددة للحصول على الجائزة.

وبالنسبة للمنافسات الخليجية بلغ إجمالي عدد المشاركين من دول مجلس التعاون الخليجي /60 / مشاركاً في الدورة الخامسة عشرة شملت 29 مشاركا في فئة الطالب المتميز /14 طالبا و 15 طالبة / وبنسبة 58 في المائة من إجمالي عدد المشاركات المخصصة لدول الخليج و 22 مشاركا في فئة المعلم المتميز / 6 معلمين و 16 معلمة / وبنسبة 44 في المائة من إجمالي العدد المخصص و9 مشاركين في فئة المدرسة والإدارة المدرسية المتميزة / 3 مدراس بنين و6 مدارس إناث / وبنسبة 18 في المائة من إجمالي العدد المخصص. 

وبلغ عدد الفائزين في المنافسات الخليجية /16 / فائزا في مختلف الفئات منهم 7 فائزين في فئة الطالب المتميزو 6 فائزين في فئة المعلم المتميز و3 فائزين في فئة المدرسة المتميزة.

وتصدرت المملكة العربية السعودية في عدد الفائزين من خلال حصولها على 9 جوائز تليها مملكة البحرين بحصولها على 4 جوائز ثم دولة الكويت بحصولها على جائزتين ثم دولة قطر بحصولها على جائزة واحدة فقط من إجمالي الجوائز وبلغ عدد الفائزين من الذكور 5 فائزين ومن الإناث 11 فائزة من إجمالي الأعداد المخصصة لهم.

وفيما يتعلق بالمنافسات العربية في مجال البحث التربوي بلغت المشاركات في الدورة الحالية عدد /22 / بحثاً من 8 دول عربية وتصدرت المملكة العربية السعودية باقي الدول بـ 9 بحوث وعلى الرغم من استلام مشاركات من مختلف الدول العربية ولكن لم يرتق أي منها للفوز بجائزة التميز في هذه الدورة.

أخبار متعلقة: